Darkroom For Beginners

Photopia school believes in the importance of knowing how photography started. This workshop will give you a whole new perspective on photography and how you visualize it. It is a must great experience
for every photographer - details in English below.

فوتوبيا مهتمة جدا بالتحميض اليدوي لأننا مؤمنين انتا لازم نفهم الفوتوغرافيا كيف بدأت. هذة الدورة هاتزودكم ببعد جديد تماما للتصوير. تجربة رائعة يجب يخوضها كل مصور

Darkroom For Beginners

No one has a full perspective on photography without gaining a fundamental knowledge of darkroom practice! This course is designed to provide you with that knowledge. It explores analogue photography and covers all aspects of black and white darkroom techniques from film processing to printing, enlarging and toning. Through the course, participants become acquainted with the functions and purposes of darkroom equipment and experience all its procedures. Applications for these skills: artistic, archival, personal and heritage projects.

عن الدورة :
من الأساسي للإلمام بشكل كامل عن التصوير الفوتوغرافي أن يعرف المصور أو المصورة أسس الغرفة المظلمة . قام المدرب بتصميم هذه الدورة البسيطة لتعريفكم بأساسيات التعامل مع المعمل ، وأهم هذه الأساسيات قدرتكم على التعامل مع أفلام الأبيض والأسود بداية من تظهير الفيلم مروراً بطباعة الصور وتكبيرها. عند اتمامكم هذه الدورة سوف تكونوا قادرين على التعامل داخل الغرفة المظلمة بشكل منفرد بل وربما تكوين غرفتكم المظلمة الخاصة بكم فى المنزل إذا استهواكم الأمر .

عن المدرب:
محمد الميموني، يعيش ويعمل في القاهرة منذ عام ١٩٩٨واشترك في عدد من المعارض الجماعية المحلية والدولية كمصور. يعمل الميموني أيضاً مصوراً صحفياً بأحد الجرائد المحلية إلى جانب عمله كفنيّ معمل التحميض بمركز الصورة المعاصرة بالقاهرة. اكتسب مهاراته من خلال احتكاكه مع عدد من المصورين، وخاصة ممن يمتلكون أسلوباً متفرداً، وخبرة متميزة. يختص الميموني بالعمل على الأحجام الكبيرة من الفيلم والعمل بالطرق غير التقليدية (التصوير البديل).

المشتركون يفضل ان يمتلكوا كاميرا فيلم.